منتديات جزائر سكوب

زائر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الموسم السادس من مسلسل ( Desperate Housewives ) متجدد الحلقه الأولى مترجمه 80 ميجا
من طرف Maha Medhat الثلاثاء مارس 28, 2017 8:20 am

» لكل الأعضاء وضع صورة 2017
من طرف Ǯ'rǿrŷ Śhe Ðãrǿrŷ الأحد يناير 08, 2017 7:29 pm

» لا يحتاج امرأة تطير
من طرف Ǯ'rǿrŷ Śhe Ðãrǿrŷ الأحد يناير 08, 2017 7:14 pm

» جولة في المدن الجزائرية
من طرف Admin الإثنين ديسمبر 26, 2016 11:47 pm

» كود css لوضع حقوقك اسفل حقوق احلى منتدى للنسختين الثانية و الثالثة
من طرف محمدين2 الإثنين ديسمبر 26, 2016 3:33 pm

» كود css لوضع صورة اسفل المنتدي ( جميع الحقوق محفوظة )
من طرف محمدين2 الإثنين ديسمبر 26, 2016 3:27 pm

» كود حذف حقوق أحلي منتدي من أسفل الرئيسية يوضع فى ورقة تصميم css
من طرف محمدين2 الإثنين ديسمبر 26, 2016 3:23 pm

» اطلبو اي لعبة و ساجيبكم خلال 24 ساعة او اقل
من طرف النمر الأسود الأحد ديسمبر 04, 2016 11:54 pm

» سعر بطاقة كاش يو داخل الجزائر DA
من طرف النمر الأسود الأحد ديسمبر 04, 2016 8:56 pm

» انا عضو جديد في المنتدى ... من يرحب بي
من طرف milla1 الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:50 am

معلومات
اسم العضو كلمة المرور تذكرنــي؟

شاطر | 
 

  كلام الناس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nacera Cena
إدارة ســــابقا
 إدارة  ســــابقا
avatar

المـزاج : مندهشة
الهواية :
عدد المساهمات : 3065
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 23
<b>sms</b> لا تخلط بين شخصيتي و أسلوبي ..
فـَ شخصيتي : هيَ ما أنا عليه و تحتَ تصرُّفي...
و أسلوبي : يعتمد عليك أنت و على تصرُّفآتك ....

بطاقة الشخصية
ساعة:

مُساهمةموضوع: كلام الناس   الخميس فبراير 09, 2012 6:21 pm

كـــــــــــــــــــــلام النـــــــاس

كانت تتعامل بعفوية وتلقائية .... لكنّها تغيرت واخذت رويدًا رويدصا تنسحب لتنقطع عن الاخوية . يا تُرى ما لسبب؟! فتُجيب عزيزتنا : أنه كلام الناس الذي لا يرحم وما يثير ه لنا من احراجات ومشاكل....

تراه حذرًا في تصرفاته متوسوسًا من كل حركة ، يعمل لكل خطوة الف حساب قبل ان يخطوها ...... ولو بحث عن السبب لو جدت انه يخشى بل يرتعب من انتقادات الاخارين واقاويلهم!
بوسعنا الاكثار من الامثلة ، لكننا نكتفي بالاشارة إلى ان عالمنا ومجتمعنا كثير الكلام والانتقادات والتشويهات ، يتكلم دون حدود و ظوابط ز ولا يخُفى على احد بأن هُناك فئة موجودة في كل زمان ومكان تُراقب الاخرين وتبحث عن اخطائهم وتتلذذ باشهارها بعد أضافة املح والفلفل ح فئة تعمل من ( الحبة كبة) . ونحن كعراقيين مشهورين بكثرة انتقاداتنا لغيرنا .... ان لم اقل اننا بارعون في اكتشاف العيوب في الاخرين والحديث فيها فواحدنا ينتقد غيره وكأنه بلا عيوب . حقيقةً ان كل منّا مبتل بنفس الداء الذي يراه في غيره!



أ انتم معي ان قلت : إن من لديه هذه الروح ن فهو ليس بأنسان سوي ( سليم) / بل انه يعاني من عقدة نقص في داخله ؛ عقدة تدفعه لينظر إلى الأسود قبل الابيض . ولا اتردد في القول ان الذين يترصدون أخطاء غيرهم ويعملون على نشرها وتضخيمها ؛ هم اشخاص ( عطالون بطالون) وما اكثرهم اليوم!!
ولا اعلم لماذا يميل البعض أو الاكثرية من الناس لمثل هذه الاساليب الملتوية التي فيها ما يشوه صورة الاخر وما ينافي شريعة الله . أليس في هذا حكم ودينونة ؟ ومَن منّا نحن البشر له الحق في الحكم والدينونة ، فهذا شغل الله وحده ، وعلينا ان نبقى ناس بشر لا اكثر ولا اقل ز ولكن من مفاعيل الخطيئة اصبح الإنسان يثشاهد عيوب الاخررين ولا يشاهد عيوبه ونواقصه . فآدم لا يعترف بخطيئته امام الرب الاله بل يرميها على حواء . فقال أدم : " المرأة التي جعلتها معي هي التي اعطتني من الشجرة". " تكوين 3:12).


مشكلتنا الازلية

من مشاكلنا الازلية هي الكلام عن الاخرين وانتقادهم من ورائهم وليس امامهم وجهًا لوجه. فالشخص التذي قد اتخذ من الانتقاد والتشويه حرفة له ، لهو انسان ضعيف لا يستطيع المواجهة . ويصفه الاب جان باول اليسوعي : " انه لا يستطيع ان يفيد من مقدرته ، لانه جبان في العمق ، وهو يحزن على نفسه لا نه لا يستطيع ان يبلغ اهدافه ؛ لذا يحاول ان يقوي ثقته بنفسه عن طريق الحط من قدر الاخرين . انه يرى من الاسهل ان يحط الاخرين إلى مستواه من ان يرتفع هو إلى ما هو عليه ".

من هذا سيتضح للقارى الكريم ان مثل هذا النوع من النفسيات يُعادي الامتياز في كل ابعاده وصوره اكان عملا ناجحا او موقفًا جميلاً او شخصًا مميزاً ..... إن هذه النماذج من النفسيات تدلّ وتعكس انها لا تمتلك قضية حياة تُميزها لتتميز بها . بمعنى اخر : انها لم تضع بصماتها على نفسها لذا تراها تعيش في دربكة حياة فاشلة نابعة من فراغ حياتي ، وهي في اول الامر واخره رقمًا بين المليارات من البشر . واتسائل هل دعوتنا ان نكون اناس ارقام ام تميز وابداع؟
غالبًا ما لا يستطيع الناقد المغرض الوقوف امام النماذج الناجحة والمتميزة من دون نجاح وتميز يوازيهما ، لذا يجد صاحب هذا الداء ان الطريق الاسهل إلى ذلك هو النقد الهدام في محاولة لتشويه الصورة انه يحاول ان يلغي قيمتهم الاجتماعية ويهز تلك الصورة الجميلة الماخوذة عنهم مسببًا الاذى النفسي والاجتماعي لهم من خلال اطلاق العنان لاشاعات وتضخيمات واختلاقات لاصحة لها!

انها الغيرة وثم الغيرة وثم الغيرة التي تدفع بالاخرين لتشويه صورنا ولا سيما اولائك الذين يشعرون بفراغ ونقص كبير في داخلهم ...... ناهيك اذا كنت انت سببًا في كشف حقيقة اشخاص ما ..... فيروحون يحاربونك من خلال اطلاق اشاعات عنك لاوجود لها على ارض الواقع ..... والسبب هو غيرتهم منك!


احكاك مسبقة

من اتعس الامور هي الاحكام المسبقة ! فاننا في الغالب نتجه نحو الاخرين ونحن محملون بافكار وانطباعات وصور مسبقة عنهم فنحجمهم ونقولبهم بقوالب ونظرات ثابتة متحجرة اعتمادًا على ما سمعناه من فلان وفلانة عنهم. فتتكون لنا ردود افعال سلبية عنهم دون التماس معهم في علاقة مباشرة.

علينا ان نعيش مع الاخر لنكتشفه وليس نتصوره استنادًا لاقاويل ونظرات الاخرين ..... صدقوني ان الاحكام المسبقة تسقطنا في فخ الانتقادات السريعة والتناقض في انطباعاتنا واحكامنا على الاخر. وما احوجنا اليوم لكي نكون دقيقيين في احكامنا وإلاّ نبنيها على القيل والقال.

كلامهم لا يرحم

نصحته مرارًا وتكرارًا أن يُقيم حفله زواجه ( حفلة كوكتيل) على البساطة مقتصرة على الاقارب وبعض الاصدقاء لاننا في غربة صعبة ولكونه هو ذو امكانية مادية محدودة. لكنه رفض الامر بحجة ( سوف تاكل الناس وجوهنا) فاقاموا افخر حفلة من اجل ارضاء الناس ان لم اقل خوفًا منهم ليغرقوا انفسهم بالديون!
كثيرون هم على هذه الشاكلة ، يخشون اقاويل الاخرين حتى بات العديد يضعون في حساباتهم ردود افعال الاخرين قبل اية خطوة يخطونها في الحياة .وللأسف اصبحت اخلاقيتنا وتصرفاتنا مبنية على كلمة ( عيب) ( ماذا ستقول الناس عنّا) او ( الناس ستحكي) والى اخره من المخاوفز أنها مخاوف تقلقُنا وتثقيدنا وتشلنا .ولا مغالات ان قلت: إنساننا اليوم يخشى كلام اكثر من اي شي اخر ..... لان كلامهم لا يرحم!!

أؤمن بأن الناس لا ترضى على اي انسان ن فهم يتكلمون عن الزين والشين. حتى بات الواحد منّا محتار في امره. فاذا كان رزين جدي ينظر إلى الحياة بجدية ومسؤلية وعمق، قالوا عنه: ( مُعقد). واذا كان فكاهيًا ذا روح مرحة . قالو عنه ( خفيف سطحي) . واذا تعامل مع الحياة ببساطة وطيبة ووداعة . قالوا عنه: ( غشيم). فما اكثر الكلام وما اقساه. علمًا ان ربنا خلقنا بلسان واحد واذنان؛ بمعنى لنصغي اكثر مما نثرثر. ولكن العكس هو الحاصل على ارض واقع هذه الحياة!

اخيرًا

ان تضع كلام الاخرين في حساباتك فهذا يعني انك ستتعب نفسك عبثًا وستضيع الكثير والكثير من الوقت والجهد فراغًا. ومن خبرة كهنوتية متواضعة ابوح علنًا: ان الناس تتكلم عن الله وعن عبد الله. فلو لم تكن كاهنًا بل الهًا ستضرب بحجر انتقادات الاخرين كما حدث لمعلمنا يسوع له المجد!
لذا ثق بنفسك وتصرف بحرية ابناء الله ، وليق الاخرين ما يشاؤن ن فليس كل ما يُقال صحيح.
ولا اروع واعمق من حكمة السيد المسيح في درس الدينونة: لا تدينوا لكي لا تدانوا .....


انها دعوة لمحاسبة انفسنا قبل التهجم في محاسبة الاخرين . فلا نحكم على احد ونثرثر في ظهره ...... لا ننا لا نعلم ما يختفي داخل الانسان ن فهذا عمل الله وحده. ولا اجمل من لقاء مصارحة بناء مع الاخر وجهًا لوجه ...... افضل من الطعن في الظهر والتشويه ....... لان ربنا يسوع له المجد علمنا : ان بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم ويزداد.







[/center]



منتديات جزائر سكوب
الأحلى والأجمل والأمثل والأكمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب حائر
عضـوة مميـــزة
 عضـوة مميـــزة
avatar

المـزاج : تعبانة
الهواية :
عدد المساهمات : 1703
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 24
<b>sms</b> سأعلن انسحابي من لعبة الحياة

مُساهمةموضوع: رد: كلام الناس   الخميس فبراير 09, 2012 6:26 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nounouwa
عضـوة مميـــزة
 عضـوة مميـــزة
avatar

المـزاج : تعبانة
الهواية :
عدد المساهمات : 1573
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 22
<b>sms</b> ان يطعنك احدهم فى ظهرك فهذا امر طبيعى ولكن ان تلتفت وتجده اقرب الناس اليك فهذه هى الكارثه



بطاقة الشخصية
ساعة:

مُساهمةموضوع: رد: كلام الناس   الخميس فبراير 09, 2012 9:56 pm

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nacera Cena
إدارة ســــابقا
 إدارة  ســــابقا
avatar

المـزاج : مندهشة
الهواية :
عدد المساهمات : 3065
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 23
<b>sms</b> لا تخلط بين شخصيتي و أسلوبي ..
فـَ شخصيتي : هيَ ما أنا عليه و تحتَ تصرُّفي...
و أسلوبي : يعتمد عليك أنت و على تصرُّفآتك ....

بطاقة الشخصية
ساعة:

مُساهمةموضوع: رد: كلام الناس   الخميس فبراير 09, 2012 11:36 pm

gfds
مشــــــــــــكورين على مـــــــــــــــروركم الــــــــــــرئع







[/center]



منتديات جزائر سكوب
الأحلى والأجمل والأمثل والأكمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلام الناس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جزائر سكوب :: ( المنتدياتنا ) :: المنتدى العام-
انتقل الى: